5 أسرع قوالب ووردبريس المجانية

أسرع-قوالب-ووردبريس

هل تبحث عن أسرع قوالب الووردبريس ؟

لا شك أن سرعة الموقع تساعدك في زيادة عدد التحويلات على موقعك, تحسين ظهور موقعك على محركات البحث, زيادة عدد الزيارات لموقعك…

في هذه المقالة سنتعرف على 5 من أسرع قوالب ووردبريس التي من خلالها ستتمكن من الحصول على موقع سريع وبه تجربة مستخدم محسنة.

أسرع قوالب ووردبريس مجانية

لا شك أن هناك عدة عوامل تؤثر على سرعة الموقع, من أبرز هذه العوامل اختيار القالب والإضافات المناسبة لموقعك, نحن أيضا من خلال خدماتنا التي نقدم لعملائنا نسعى لاختيار أسرع القوالب التي تنال رضاهم واستحسانهم لذلك في هذه المقالة سنعرض لكم بعض القوالب التي نستخدمها دائما مع زبائننا.

1 قالب Astra

قالب Astra هو واحد من أشهر قوالب ووردبريس. يتميز بأدائه السريع من خلال التخلص من تبعيات أكواد jQuery، التي غالبًا ما تسبب التأخير. كما يمكنك اختيار عناصر مختلفة لتضمينها في موقعك، مما يتيح لك تحرير محتواك بشكل أكثر كفاءة.

يأتي هذا القالب السريع لووردبريس مع أداة تخصيص فورية، حيث يمكنك رؤية إبداعك يظهر مباشرة أمام عينيك. كما أنه متكامل مع أدوات بناء الصفحات الشهيرة مثل Elementor وBeaver Builder، ويحتوي على مكتبة واسعة من النماذج الجاهزة والعديد من العناصر التي يمكن تخصيصها، بما في ذلك خيارات تصميم header و footer.

للحصول على موقع سريع باستخدام astra كن حذرا عند استخدامك ل إضافات بناء الصفحات, استخدم خاصية تحميل الخطوط على استضافتك مباشرة, وقم بتحسين الصور باستخدام صيغة webp التي تعمل على ضغط حجم الصور مع الحفاظ على جودتها.

2 قالب Spectra

هذا قالب آخر لنفس الشركة المصدرة لقالب أسترا, القالب يأتي خفيف الوزن مع خاصية المحرر editor الجديدة التي تسمح لك بتعديل صفحات وأجزاء الموقع بكل أنواعها باستخدام محرر الووردبريس Gutenberg.

يأتي القالب مع خاصية تحميل خطوط جوجل مباشرة على استضافتك مما يزيد من سرعة تحميل الموقع, كما يتوفر على إعدادات أخرى متعلقة بتحسين أداء موقعك.

قالب spectra هو القالب الذي نستخدمه في موقعنا حاليا, وإذا قمتم بقياس سرعة الموقع ستلاحظون أن الموقع سريع بفضل هذا القالب, القالب أيضا لديه إضافة خاصة به لبناء الصفحات إسمها spectra حيث توفر لك الإضافة مجموعة من العناصر لاستخدامها في محرر gutenberg الذي يأتي بشكل افتراضي مع الووردبريس, مما يجعل الموقع يعمل بأداء عالي, فالإضافة تعتبر بديلة ل محرر elementor.

3 قالب GeneratePress

قالب GeneratePress هو قالب ووردبريس خفيف الوزن وسريع الأداء. يتميز بتصميمه البسيط والمرن، مما يساعد على تحسين سرعة وأداء موقعك. يعتبر GeneratePress مناسبًا لمختلف أنواع المواقع، ويتميز بالنقاء في الكود والدعم الممتاز.

يعمل GeneratePress بشكل فعال على تقليل وقت تحميل صفحات الموقع، ويدعم تقنيات مثل تأخير تحميل الصور والتخزين المؤقت للصفحات، مما يحسن تجربة المستخدم ويعزز ظهور الموقع على محركات البحث.

باختصار، GeneratePress هو قالب ووردبريس متميز يجمع بين السرعة والمرونة، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يسعون إلى تحسين أداء موقعهم على الويب.

4 قالب kadence

قالب Kadence هو قالب ووردبريس خفيف الوزن وذو تصميم جذاب. يشتهر بأدائه السريع والفعّال على مستوى التحميل. يقدم Kedence مجموعة من الخيارات لتخصيص التصميم دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة.

يحتوي قالب kadence على إضافة إسمها kadence block تساعدك على إضافة عناصر جاهزة لموقعك باستخدام محرر gutenberg الذي يأتي بشكل افتراضي مع الووردبريس, تتضمن هذه الإضافة بعض المزايا التي تساعدك في تحسين أداء موقعك على الووردبريس مثل تحميل أكواد css و javascript عند الحاجة إليها فقط ووعند الدخول للصفحات التي بها الأكواد, يساعد هذا على الزيادة من سرعة الموقع وكفاءته.

ميزة أخرى تميز Kadence هي إمكانية تحميل خطوط جوجل على استضافتك وتفعيل ميزة التحميل القبلي للخطوط.

أحد أكثر أسباب بطء مواقع الووردبريس هي خطوط جوجل التي يتم استدعاؤها من خوادم جوجل وهذا يستغرق بعض الوقت ويؤدي إلى بطء الموقع خاصة عند استعمال أكثر من خط واحد.

5 قالب woostify

هذا القالب مخصص للتجارة الإلكترونية ويأتي مع محرر elementor.

القوالب السابقة التي ذكرناها تسمى block themes بحيث أنها تأتي مع أشكال افتراضية مصممة باستخدام أداة بناء الصفحات gutenberg التي تأتي بشكل إفتراضي مع الووردبريس, إلا هذا القالب فإن أشكاله الإفتراضية مصممة عبر إضافة elementor لبناء الصفحات.

في السابق كانت لدي تجارب كثيرة مع القوالب التي تدعم elementor, كانت كلها بطيءة ولا أجد حلا لها, حتى استخدمت هذا القالب الذي أعطاني سرعة كبيرة لمواقعي. فأصبحت أستخدمه في جميع مواقع العملاء الذين أتعامل معهم.

القالب أيضا يدعم تحميل خطوط جوجل على إستضافتك, كما أنه يدعم خاصية تشغيل أكواد css بشكل ديناميكي مما يزيد من سرعة وكفاءة الموقع الإلكتروني.

خلاصة

كانت هذه 5 من أسرع قوالب ووردبريس التي يمكنك الإشتغال بها في موقعك, يعتمد كل من spectra و kadence على بناء مواقع خفيفة باستخدام إضافاتها الخاصة لبناء الصفحات.

في حين أن astra يوفر خيارات كثيرة ويدعم إضافات بناء الصفحات مثل elementor و beaver builder وغيرهما الكثير, فخياراته شاملة

أما إذا كنت تريد بناء متجر إلكتروني إحترافي وسريع فإن قالب woostify يعتبر من أفضل الخيارات إذا كنت تريد الحصول على موقع سريع وفي نفس الوقت بتصميم أنيق.

بعض الأسئلة عن أسرع قوالب ووردبريس

هل قوالب ووردبريس لها دور في سرعة الموقع ؟

نعم، لديها دور كبير في سرعة الموقع. القوالب التي تكون خفيفة، مُحسَّنة لمحركات البحث، وتدعم تقنيات تحسين أداء الموقع، تسهم في تحقيق سرعة أفضل. بمعنى آخر، اختيار قالب ووردبريس سريع وخفيف يمكن أن يُحسِّن تجربة المستخدم ويساهم في تحسين تصنيف الموقع في محركات البحث.

كيف أختار قالب سريع يناسب موقعي ؟

-قم بتحديد إحتياجات موقعك.
-استخدم القوالب المشهورة بسرعتها من بينها هذه الخمسة التي سبق ذكرها.
إختبر القالب قبل الشروع في العمل باستخدام أدوات فحص المواقع مثل page speed insights و GT metrix

كيف أحافظ على سرعة موقعي ؟

-إستخدم صيغة الصور محسنة للويب webp
-قلل من إستخدام التحريكات والسلايدر فإنها تبطء الموقع
-لا تقوم بتثبيت إضافات كثيرة

«
»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *