تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عبر woocommerce

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عبر woocommerce

عملية حساب تكلفة إنشاء متجر إلكتروني قد تكون صعبة بالنسبة للأشخاص الذين لا يتقنون عملية إنشاء المواقع, خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنصات الموجودة حاليا, فإنها كثيرة وقد لا تدرك ما هي الأفضل بالنسبة إليك.

اليوم سأتحدث عن إحدى أفضل الخيارات المتاحة في السوق woocommerce.

الفرق بين woocommerce و shopify ومثيلاتها.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

هناك عدة فروقات بين woocommerce و shopify والمنصات الشبيهة لها مثل youcan و سلة و غيرها من المنصات لإنشاء متجر إلكتروني, أهم الفروقات ما يلي :

نظام التشغيل:

WooCommerce: هو إضافة مجانية مدمجة مع نظام إدارة المحتوى ووردبريس (WordPress). يعني ذلك أنك بحاجة إلى تثبيت ووردبريس أولاً، ثم إضافة WooCommerce.
Shopify: هو منصة مستقلة، مما يعني أنك تقوم بإعداد متجرك مباشرة على منصة Shopify دون الحاجة إلى نظام إدارة محتوى آخر.

التكلفة:

WooCommerce: ابرنامج مجاني، ولكن قد تحتاج إلى دفع تكاليف استضافة الموقع و بعض الإضافات المثيرة للإهتمام.
Shopify: يتضمن الاستضافة في تكلفته، ولكن يتوجب عليك دفع رسوم اشتراك شهرية.

المرونة:

WooCommerce: يتيح لك التحكم الكامل في موقعك وقواعد البيانات، مما يعني مزيدًا من المرونة في التخصيص.
Shopify: يقدم واجهة مستخدم سهلة ولكن يمكن أن يكون أقل مرونة في بعض الجوانب.

الأمان والصيانة:

WooCommerce: تعتمد على أمان ووردبريس والإضافات المستخدمة، وتتطلب صيانة منتظمة.
Shopify: يدير جميع جوانب الأمان والصيانة لك، مما يخفف عنك القلق بشكل كبير.

هذه أهم الفروقات بينهما, فقد يكون woocommerce خيارا إقتصاديا بالنسبة لك مقارنة بالمنصات الأخرى التي تتطلب إشتراكات شهرية باهظة الثمن أيضا عملية تخصيص المتجر في woocommerce قد تكون مجانية في حين أن المنصات الأخرى توفر قوالب باهضة الثمن.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عبر woocommerce

يمكن تقسيم التكاليف اللازمة لإنشاء متجر إلكتروني باستخدام woocommerce إلى قسمين تكاليف ضرورية وتكاليف إختيارية

1. التكاليف الضرورية :

الإستضافة :

لكي يكون متجرك ظاهرا على الأنترنت تحتاج لاستضافة ويب لتخزين ملفات الموقع, ويختلف سعر الإستضافة من شركة لأخرى لكن في الغالب يبدأ سعر الإستضافة من 2$ إلى 10$ في الشهر حسب نوع الخطة وحسب الشركة, لكن بما أنك تقرأ هذه المقالة سنوفر عليك عناء البحث عن أفضل شركة استضافة تقدم أداء جيد مع سعر منخفض, الشركة هي hostinger التي توفر أفضل العروض مقارنة بالشركات الأخرى وهذا حسب تجربتنا خلال عدة سنوات مع استضافات متعددة.

توفر hostinger خطة premium والتي تعتبر مناسبة للأعمال المتوسطة بسعر 2,99 للشهر ويمكن أن يصبح السعر فقط 2.69 للشهر إذا استخدمت هذا الكوبون : ARABWEB

إسم النطاق (domain name)

إسم النطاق أو الدومين هو عنوان الموقع مثل www.example.com, سعره يتراوح بين $8 إلى $14 في السنة وهذا يختلف باختلاف الشركات.

باشتراكك في خطة الإستضافة في الأعلى ستحصل على دومين مجاني لمدة سنة واحدة, مما يجعل عملية بدء متجرك الإلكتروني سهلة وبسعر منخفض.

2. التكاليف الإختيارية :

هناك بعض التكاليف الإضافية عند إنشائك لمتجر إلكتروني عبر woocommrce, هذه التكاليف ليست ضرورية لكن قد تحتاج لها عند بنائك للمتجر الإلكتروني.

تكاليف التصميم والبرمجة : عند إنشاءك لمتجر إلكتروني باستخدام woocommerce قد تحتاج لاسئجار مصمم محترف لتصميم وتجهيز متجرك الإلكتروني, هذه الخطوة قد تكون مهمة إذا لم تكن لديك دراية بالووردبريس وقوالب الووردبريس المناسبة للتجارة الإلكترونية.

تحتاج في بعض الأحيان خدمات مثل تحسين محركات البحث والصيانة إلخ…

تكاليف التصميم والتطوير تختلف باختلاف حاجيات متجرك وكذلك تسعير المصمم لكن يمكن القول أنها تتراوح بين 100$ و 500$.

تكاليف قالب الووردبريس : كما نعلم أن هناك قوالب ووردبريس مجانية وأخرى مدفوعة, القوالب المدفوعة يتراوح سعرها بين 10$ و 60$. قد تجد بعض القوالب المدفوعة التي تفي بالغرض وتوفر لك أشكال متاجر جيدة لكن رغم ذلك عملية شراء قالب مدفوع ليست ضرورية خاصة مع وجود قائمة كبيرة من قوالب woocommerce المجانية التي تفي بالغرض.

تكاليف إضافات woocommerce المدفوعة : في بعض الأحيان قد نجد بعض الإضافات المدفوعة التي توفر بعض الخصائص المتقدمة لمتجرنا الإلكتروني, لكن في الغالب لن تحتاج لإضافة مدفوعة لأنه يوجد العديد من البدائل المجانية.

هذه أبرز التكاليف الإضافية التي يمكن إنفاقها بشكل اختياري.

في الأخير يمكن القول أن woocommerce من أرخض الإختيارات الموجودة في السوق و تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عبر woocommerce تتراوح بين 30$ إلى 50$ سنويا والتي تتلخص في تكاليف الإستضافة والدومين, أما التكاليف الأخرى فهي ليست ضرورية.

أسئلة و أجوبة عن تكلفة إنشاء متجر إلكتروني عبر woocommerce

«
»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *